الرئيسية التخسيس كيف تحرق الدهون أثناء المشي؟

كيف تحرق الدهون أثناء المشي؟

من قبل Mr Arnold
0 تعليق

معظم الأشخاص يعتقدون أن المشي هو مجرد وسيلة ترفيهية أكثر مما هو رياضة، مؤمنين بأنه أقل فائدة من ممارسة “التمارين الحقيقية”.

هذا بسبب اتخاذهم كمية العرق الذي يتم إفرازه كمعيار لمدى كفاءة النشاط الرياضي، لكن الأبحاث والتجارب أتبتث أن المشي وسيلة فعالة لحرق الدهون، تنشيط العضلات بما فيهم القلب. جميع الأشياء التي يمكن تحقيقها في أي روتين تدريبي.

ماهي سرعة المشي الكافية لحرق الدهون؟

يجب أن تمشي بالسرعة الكافية التي ترفع نبضات قلبك إلى %60-%70 من الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب.

يمكن قياس معدل نبضات القلب باستعمال ساعة يدوية مخصصة لذلك أو بهاتفك الذكي، أما في حالة لم تتوفر على مقياس فيجب عليك الإستمرار في زيادة سرعة المشي إلى حد ملاحظة أن تنفسك أصبح أصعب من المعتاد مع القدرة على قول جملة كاملة، لكن دون القدرة على الغناء.

كم المدة الكافية من المشي السريع لحرق الدهون؟

جسم الإنسان ليس آلة تمكن من الحصول على أرقام دقيقة، فالأجسام تختلف من فرد لآخر، بناءا على تاريخه الجيني، عمره، وزنه والعديد من المؤشرات الأخرى.

مع ذلك، يمكن التنبؤ بأرقام تقريبية للمدة الكافية لحرق الدهون من خلال المشي السريع.

هناك مرحلتين أساسيتين يقوم بهما الجسم لحرق السعرات الحرارية. أولهما، استهلاك الغلوكوز (السكر) المتواجد بالأوعية الدموية، وتفكيك الغلايكوجين المخزن في الكبد والعضلات وتحويله لغلوكوز يستغله من أجل الحصول على طاقة. المرحلة الثانية هي التي نبحث عنها، حيث يقوم الجسم بتفكيك الدهون المخزنة ويستعملها كمصدر طاقة.

تحتاج إلى ما لا يقل عن 45 دقيقة من المشي في منطقة حرق الدهون (%60-%70 من الحد الأقصى لنبضات القلب) لدفع جسمك إلى حرق الدهون المخزنة. المشي لدقائق إضافية سوف يحرق المزيد من الدهون المخزنة.

إلى أي مدى يمكنك المشي لمدة 30 دقيقة؟

إذا كنت تمشي بخطى سريعة في المشي لمدة 30 دقيقة، فإن المسافة التي ستحققها ستكون:

  • مابين 2.5 و 3.3 كيلومتر.
  • مابين 3000 إلى 4500 خطوة من المشي.

كم من السعرات الحرارية يتم حرقها في 30 دقيقة من المشي؟

بخطوات سريعة يمكنك حرق مابين 100 و 300 سعرة حرارية حسب وزنك. من خلال المشي السريع في أغلب أيام الأسبوع ستستطيع حرق مابين 1000 و 3000 سعرة حرارية، تساعدك في التخلص من الدهون ورفع معدل الأيض بجسمك.

روتين تدريبي لحرق الدهون من خلال المشي السريع

أولا، استعد من خلال ارتداء حداء مخصص للكارديو، بحيث يكون مرن وذو كعب عالي نسبيا، مع لباس رياضي غير ضيق.

  • ابدأ بالتسخين من خلال المشي العادي لمدة 5-10 دقائق.
  • ارفع الإيقاع لحد الوصول لمنطقة حرق الدهون.
  • حافظ على الإيقاع لمدة 30-50 دقيقة.
  • أنهي التمرين بمشي عادي لمدة 5-10 دقائق.

ملاحظة: المشي العادي لمدة 5-10 دقائق ليس من أجل التسخين فقط، بل أيضا من أجل منح إشارة للجسم أنك ستبدأ نشاط رياضي، أما إذا بدأت مباشرة بالمشي السريع فلن يحصل جسمك على هذه الإشارة.

مواضيع قد تهمك أيضا

اترك لنا تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فأنت توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة إستخدام. كما أنه يستخدم ذاكرة التخزين المؤقت لحفظ بعض الملفات الخاصة بالموقع لتوفير صبيب الأنترنت لديك و تسريع تحميل الصفحات. موافق إقرأ المزيد