الرئيسية التخسيس علاج التثدي عند الرجال بطرق فعالة

علاج التثدي عند الرجال بطرق فعالة

من قبل Mr Arnold
1 تعليق
علاج التثدي

بما أنك دخلت إلى هنا، فعلى الأغلب أنك تعاني من هذه المشكلة البغيضة .

أعترف أن تثدي الرجال مشكلة مرهقة، تلتصق بك، فيصيبك التعب النفسي والإحباط في حياتك حتى ينتصر أحدكما على الآخر.


لا تستطيع الذهاب للمسبح مع أصدقائك، لا تستطيع تغيير ملابسك بحرية أمام الناس، تخجل إذا وضع أحدهم يده على صدرك، كل هذا بسبب داء التثدي الخبيث.

ما هذا يا صديقي، ما كل هذه العقد النفسية، هل تمزح معي؟ هل تنوي أن تُكمل حياتك بهذه الطريقة؟

من المؤكد إنني لم آتي إليك اليوم لألومك ولكني اليوم جئت بحل نهائي لمشكلة التثدي من خلال تجاربنا مع أكثر من شخص وبحالات مختلفة. وبدون تعقيد، كل ما أطلبه منك الآن، أن تعطي اهتمامًا للحديث القادم.

علاج التثدي عند الرجال

علاج العقل من مشكلة التثدي!

أعلم أنك قد تكون حاولت التخلص من المشكلة سابقًا لكن بلا جدوى، قد تكون حاولت بجد، قد تكون بذلت كل ما لديك، قد تكون اليوم استسلمت للمشكلة واقتنعت أن لا حل لها!  

أعلم أن بعض الناس قد يمازحونك مزاحًا ثقيلًا ويخبروك أن جسمك شبيه بجسم النساء، وقد تكون بالفعل اقتنعت أن لديك مشاكل بهرمونات جسمك نفسها!  

يا رجل، لاتصدقهم ! هذه الخرافات هي التي تمنعك عن التخلص من المشكلة، لا تقل لي هذه طبيعة جسمك، لا تقل لي أنا نحيف ولكن عندي أثداء، لا تقل لي أنا لدي مشاكل في هرمونات جسمي.   

كل ما أريد أن اسمعه منك أنها دهون عنيدة مثلها مثل أي دهون، تحتاج فقط لبعض الذكاء وأن تفهم كيف تتعامل معها.  

أخرج من رأسك كل هذه الأفكار الغبية التي يزرعها الناس في رأسك فأنت رجلٌ عادي.  

نحن هنا من أجلك، مرّ علينا الكثير من الحالات مثلك وأكثر، منهم من كان يائسًا ومنهم من كانت حالته غير معقولة، نحن أهل الخبرة نخبرك إنك ستفعلها مثل من فعلوها قبلك، تمسك بحلمك وكن مثابرًا.  

الآن وهنا، أخرج من رأسك كل هذه الخرافات اللعينة. حول استهزاء الناس بك إلى طاقة تدفعك للأمام.   

حدد حالة التثدي عندك. أي حالة تشبهك؟ 

أريد منك أن تنظر إلى هذه الصورة جيدًا

تضخم الثدي عند الذكور

والآن، ما رأيك؟   أمامنا شاب يبدو أنه عادي وليس بلاعب كمال اجسام أو غيره، الشاب يعاني من التثدي ولكن! ولكن انظر، لديه دهون زائدة في جسمه بشكل عام، ويبدو هذا من مظهر بطنه وذراعه المترهل بعض الشيء. إذن، هذا الشخص في حاجة إلى أن يخسر دهون جسمه بشكل عام ومن ضمنها دهون الثدي وهذا كل ما في الأمر.  

علاج تثدي الرجال

  • يقوم الشخص باتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن.   
  • الذهاب إلى الصالة الرياضية والمواظبة على تمارين الأوزان، ولا داعي لتمرين الصدر أكثر من مرتين في الأسبوع.  

قد يسألني البعض لماذا أذهب للجيم؟ هل لحرق الدهون؟ أم لاكتساب عضلات الصدر؟

إقرأ أيضا : لماذا لاتستطيع خسارة الدهون؟

الهدف من الذهاب للجيم

  • زيادة حرق دهون الجسم كله بشكل عام ومنها دهون الصدر، لأنه ثبت علميًا أن التمرين بالأوزان يحرق الدهون بشكل أكبر، بسبب استهلاك الجسم لطاقة كبيرة خلال عملية الإستشفاء العضلي،  إضافة لكونه يحرق كمية هامة من السعرات الحرارية خلال الحصة وبذلك يساعد فعلا على خسارة الدهون.
  • اكتساب بعض الألياف العضلية في منطقة الصدر وشدها ليصير شكلها أفضل.

ملحوظة: ستشعر أن صدرك قد ازداد حجمه في بداية تمرينك بالأوزان، فلا تفزع. وذلك لأن عضلات صدرك بدأت في النمو خلف الدهون مما يزيد الحجم، ولكن مع مرور الوقت ستقل نسبة الدهون تدريجيًا وتزداد حجم العضلات ويصير الشكل أفضل.    

ممارسة تمارين الكارديو لحرق الدهون لمدة نصف ساعة على الأقل 3-4 مرات أسبوعيًا. من الممكن أن تظل تعاني من دهون صدر إضافية حتى بعد خسارة معظم دهون جسمك

تثدي صدر الرجال


فما الحل؟هذه هي أقبح صور التثدي، جسم رفيع مع تراكم دهون الثدي!!!  

سنكمل ما بدأناه. نعم، ستستمر في حميتك الغذائية وفي رفع الأوزان، ومن الطبيعي أن يصبح جسمك أنحف وتخسر المزيد من الدهون ولكن رفعك للأوزان سيضيف بعض العضلات لجسمك، فحتى ولو كانت عضلات صغيرة لكنها ستبعد عنك مظهر النحافة الشديد.  

ستستمر العملية لأشهر وربما سنة، أهم شيء هو استمرارك في خسارة دهون الصدر حتى ولو بالقدر البسيط، فقريبًا ستنحل المشكلة نهائيًا وبعدها يمكنك ممارسة كمال الأجسام و إعادة تشكيل جسمك من جديد. يمكنك أن تتوقف عندما تحصل على نتيجة ترضيك ولو بشكل طفيف، ثم يأتي دور كمال الأجسام لتحسين النتائج.  

نفترض أنك وصلت لنسبة دهون %12 أو %10، وهي نسبة قليلة جدًا بالطبع، وبأسوأ الأحوال مازالت لديك بعض دهون الصدر البسيطة التي تضايقك، عندها ستتحول إلى لاعب كمال أجسام ويصير هدفك الصريح هو اكتساب العضلات وستترك الحمية الخاصة بفقد الوزن، ومع زيادة نسبة العضلات في جسمك، سيصير شكل صدرك أفضل وأفضل.  

علاج التثدي بالجراحة

الحالة الأولى   

صديقي، إذا كنت تعاني من الحالة (1) بكل صورها (أعني أن لديك دهون زائدة في منطقة الصدر)، فلا تفكر في إجراء جراحة طبية.   

ستذهب إلى الطبيب وهو قد لا يعرف شيئًا عن الرياضة وعن تأثيرها وسيقول لك: إنها عملية بسيطة ولا توجد لها مضاعفات وإنه سيجعل صدرك شكله جميل ويمكنك الذهاب لحمام السباحة بعدها، وسيطلب مبلغًا كبيرًا من المال.  

في الحقيقة، هو يطمئنك فقط، دعني أخبرك بمضاعفات العملية كما رأيتها أمام عيني على الكثير من الشباب.  

مضاعفات عملية التثدي

  • النتيجة غير مرضية لك، ستستيقظ من العملية لتجد إن المشكلة ما زالت موجودة وأن لا فرق كبير بين حالك قبل وبعد العملية، أو ربما يوجد فرق ولكن هذا ليس ما تخيلته. هذا ليس ما وصفه الدكتور لك قبل الجراحة.
  • ظهور بعض التورمات في منطقة الصدر، بل المضحك هو أن حجم هذه التورمات أكبر من حجم الدهون التي أردت التخلص منها، وعندما تسأل الطبيب: سيقول لك إنها طبيعية وتحدث دائمًا، لكنه شخص كاذب، فهذه التورمات تنتج لعدم خبرته ومهارته.
  • قد تحصل على نتائج عكسية ويفسد شكل صدرك أكثر من حاله قبل العملية، وفي كثير من الأحيان ينتج عدم تماثل في ناحيتي الصدر، هل تتخيل الكارثة!!
  • ستحدث العملية ندبة في منطقة الصدر وتشوه شكل صدرك وحتى لو كانت صغيرة، فهذه تعتبر من أكبر مشاكل العملية.
  • حتى وإن تمت العملية بنجاح وهذا نادرًا ما يحدث، ستشعر أن صدرك يمتلئ بفقاعات هواء وأن لديك جلد زائد في منطقة الجرح.
  • الجراحة مكلفة جدًا والأطباء يلتقطونك وكأنك جئت للترفيه عن نفسك، فيجعلون منك حصالة لسحب النقود. يمكنك وضع مال الجراحة في الجيم، وصدقني مبلغ بهذا الحجم سيعطيك نتائج ممتازة خاصة تحت إشراف مدرب جيد.

لكل هذه الأسباب، ابتعد تمامًا عن جراحة التثدي خاصة في الدول العربية المعروفة بمستوى طب متأخر.  

الخلاصة

إذا كنت شخص ممتلئ قليلًا وتعاني من التثدي  (وهو كما شرحنا أنه دهون زائدة وعنيدة)

  1. ستتبع خطوات إنقاص الوزن مع ممارسة التمارين التي ذكرناها بالأعلى حتى تقل دهون صدرك ويصبح الوضع مقبولا.
  2. ستستمر في إنقاص الوزن حتى ولو أصبح جسمك كله نحيفًا حتى تصل لنتيجة مرضية.
  3. ستحول هدفك بعد ذلك إلى تضخيم العضلات بدلا من التركيز على حرق الدهون ومع الوقت ستصبح فخورًا بنفسك.
  4. يجب أن تفهم أنه كلما زاد حجم عضلات صدرك، كلما يمكنك إخفاء بعض الدهون الموجودة، العضلات ستشد الدهون وتمنعها من التدلي وستجعل شكل صدرك افضل. ولكن العضلات لن تحسن شكل الصدر إذا كانت الدهون كميتها كبيرة، بل ربما لن تظهر العضلات من الأساس لأن الدهون الكثيرة تخفيها. لذلك قلنا أن لابد من التخسيس حتى مرحلة معينة بحيث تكون الدهون قليلة ومن ثمة يمكن للعضلات الجديدة أن تخفيها وتحسن شكلها.
  5. إذا كنت تعاني من التثدي وأنت في الأساس شخص ممتلئ أو سمين فهذا طبيعي جدًا كل ما عليك هو خسارة الوزن وستتخلص من المشكلة مع الوقت.
  6. لا تفكر في إجراء الجراحة خاصة إذا كنت تنضم للحالة (1)

الحالة الثانية

هذا الشخص ليس لديه نسبة دهون عالية مثل الحالة الأولى ولكن انظر إلى صدره!

تثدي الذكور

يبدو وكأنه متصلد، استلقِ على ظهرك الآن وامسك بيدك حلمة الصدر وتحسس هذه المنطقة، إذا أمسكت بجسم صلب منتفخ مثل هذا البارز في الصورة، فالمشكلة هنا ليست مشكلة دهون. إنها غدد صدرية بارزة وقد تكون في جهة واحدة أو في الجهتين معًا.  

قد يظهر لك هذا الشيء في مرحلة المراهقة لمدة شهور ثم يختفي، فلا مشكلة حينها ولا قلق. ولكن ماذا لو ظل يلتصق بك؟! إنها ليست دهون ولن تنفع معه الحمية وإنقاص الوزن، إنها غدد متورمة  فكيف ستتعامل معها؟  

إذا كانت الغدد صغيرة إذا كانت الغدد صغيرة، فبممارسة كمال الأجسام والحفاظ على يوم الصدر مع المواظبة والانتظام، ستبني عضلات صدر جيدة جدًا وتدفع هذه العضلات هذه الغدد للأمام وسكون المظهر جيد مع مرور الوقت.  

إذا كانت الغدد كبيرة إذا كانت الغدد كبيرة ومتورمة كالحصوة، فالجراحة هي الحل، سيقوم الطبيب بعمل فتح بسيط لاستخراج هذه الغدد وتسوية الجلد بعد ذلك، وهذه هي الحالة الوحيدة التي أسمح لك فيها بالتفكير في الجراحة.  

امتنع عن الأطعمة التي تسبب التثدي

من أكبر أسباب هذا المرض هي بعض الأطعمة الفاسدة التي تعودنا أن نأكلها بصورة دائمة: ابتعد عن جلود الدجاج (الجلد وليس لحم الدجاج نفسه) وشرائح البرجر وأمثالها. ابتعد بشكل عام عن الأطعمة المُصنعة كالكريب والبيتزا، خاصة إذا كنت تعاني من التثدي.  

الصبر الصبر الصبر 
لا يهم كم سيستغرق مشوارك، ولكن كل ما أعرفه أنك عانيت الكثير من هذه المشكلة، وحان الوقت لتنهيها من حياتك تمامًا. ستذهب هنا وهناك وتسمع لهذا وذاك ولكن أعلم أن الطريق الصحيح نحو الحل هو الطريق الذي رسمته لك في الأعلى، فلا تتعب نفسك بالبحث مجددًا، حتى لو كانت النتائج بطيئة لكنها قادمة مع صبرك وانتظامك.

صحيح أن الأمر مُتعب ويحتاج لعزيمة صلبة وفلاذية، استعِن بالله وتحلى بالصبر، طالما ما شاهدت لاعبين صبروا سنين حتى بلغوا أحلامهم.

مواضيع قد تهمك أيضا

1 تعليق

ابن العراق 10 أغسطس، 2019 - 8:30 ص

thinck you

ردود

اترك لنا تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فأنت توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة إستخدام. كما أنه يستخدم ذاكرة التخزين المؤقت لحفظ بعض الملفات الخاصة بالموقع لتوفير صبيب الأنترنت لديك و تسريع تحميل الصفحات. موافق إقرأ المزيد