الرئيسية التضخيم أسهل طريقة لحساب السعرات الحرارية للتضخيم أو التنشيف

أسهل طريقة لحساب السعرات الحرارية للتضخيم أو التنشيف

من قبل Mr Arnold

اسأل أي لاعب متقدم عن أهم عنصر للتطور في كمال الأجسام والفتنس، وسيوصيك باتباع نظام غذائي مخصص. وهذا أمر منطقي جدا لأن التمارين الرياضية تقوم بوظيفة الهدم (تمزيق مجهري للألياف العضلية) بينما وظيفة البناء تتم في أوقات الراحة عندما يستغل جسدك العناصر الغذائية لإصلاح التلف الناتج عن التمارين الرياضية، إضافة إلى تقديم دعم للمنطقة التالفة من أجل التعود على النمط التدريبي الجديد، وهنا يحدث البناء العضلي.  

هذا ينطبق أيضا على من يريدون تنشيف الدهون، فصحيح أن التمارين الرياضية تقوم بحرق دهون الجسم، لكن هذا ليس حلا جدريا، حيث يجب منع تراكم الدهون من المقام الأول، ولن يتحقق هذا الهدف دون اتباع نظام غذائي مخصص.  

بمجرد أن تتوقف عن التمارين الرياضية سيتوقف حرق الدهون وستستعيد وزنك السابق، لكن عندما تحترف لعبة التغذية ستستمر في التحسن والمحافظة على وزنك سنة بعد الأخرى.  

لكن السؤال المطروح هنا هو كيف يمكن للمتدرب أن يعرف كمية ونوعية الطعام الذي يحتاجه بالضبط لتحقيق أهدافه؟ وكم عدد الوجبات في اليوم؟  

هنا يأتي دور حساب السعرات الحرارية الذي يعتبر أساس بناء النظام الغذائي!  

كل هذه الأسئلة والمزيد سيتم الإجابة عنها في الفيديو التالي :

فرجة ممتعة 

مواضيع قد تهمك أيضا

2 تعليقان

ناصر 3 يناير، 2020 - 11:53 ص

Good

ردود
وليد العياري 22 أبريل، 2020 - 5:10 ص

اريد ان اشكركم عن هذا الكم من المعلومات استمروا شكرا لكم

ردود

اترك لنا تعليق

* باستخدام هذا النموذج، فأنت توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع. لاتقلق، فنحن لانشارك بريدك الإلكتروني مع أي جهات خارجية.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة إستخدام. كما أنه يستخدم ذاكرة التخزين المؤقت لحفظ بعض الملفات الخاصة بالموقع لتوفير صبيب الأنترنت لديك و تسريع تحميل الصفحات. موافق إقرأ المزيد