الرئيسية مقالات الفرق بين تمارين القوة وتمارين التحمل

الفرق بين تمارين القوة وتمارين التحمل

من قبل Mr Arnold
تمارين التحمل و تمارين القوة
الفرق بين القوة العضلية و التحمل العضلي

كثيرا ما نسمع “الأوزان الثقيلة مع تكرارات قليلة للتضخيم، بينما الأوزان الخفيفة مع تكرارات عالية للتنشيف“. فهل هناك فرق بين هذين النوعين من التدريب؟ نعم، لكن الأمر لايتعلق بالتضخيم أم التنشيف، بل بالقوة العضلية مقابل القدرة على التحمل العضلي.

تمارين القوة

سيساعدك رفع أوزان ثقيلة بتكرارات عالية في زيادة قوتك، مساعدتك على رفع أوزان ثقيلة جدا لفترات قصيرة من الزمن، وهذا الأسلوب من التمرن هو مايقوم به معظم لاعبي كمال الأجسام والفتنس في الصالات الرياضية، يركزون على تمارين القوة أكثر من تمارين التحمل.


(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

تمارين التحمل

القيام بتمارين بوزن خفيف وتكرارات كثيرة لايجعلك تفقد كتلتك العضلية، أو تخسر الدهون، بل يزيد من قدرة العضلات على التحمل، وهذه المهارة مهمة جدا في حياتنا اليومية، حيث أنه لايتطلب منك فقط حمل وزن مرتفع لمدة قصيرة، بل حمله لفترة طويلة من الزمن.

إقرأ أيضا : 5 أسباب تجعلك تشعر بالتعب أثناء التمرن

 من الممكن أن تكون قد تساءلت في يوم ما، لماذا أتعب بشكل كبير عند حمل وزن عالي لمدة طويلة حتى لو كانت عضلاتي ضخمة؟ السبب يرحع لضعف قدرة عضلاتك على التحمل!
القيام بتمارين القوة فقط وإهمال تمارين التحمل سيحعل شكلك متناسقا لكنه لن يعطيك الكفاءة المثالية التي تبحث عنها كشخص رياضي، لأن الحياة اليومية تتطلب الإثنين معا، القوة والتحمل.

مواضيع قد تهمك أيضا

اترك لنا تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فأنت توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة إستخدام. كما أنه يستخدم ذاكرة التخزين المؤقت لحفظ بعض الملفات الخاصة بالموقع لتوفير صبيب الأنترنت لديك و تسريع تحميل الصفحات. موافق إقرأ المزيد