الرئيسية التضخيم حماية الكتلة العضلية من الهدم

حماية الكتلة العضلية من الهدم

من قبل Rowan Salem
4 تعليقات
الهدم العضلي
الهدم العضلي

تعتبر العضلات عند أغلب الشباب الرياضيين شيئاً هاماً ، لذلك يحاولون دائماً المحافظة عليها بأفضل حال . فهي تساعد الشخص على حمل الأوزان الثقيلة ، والقيام بنشاطات بدنية صعبة نوعاً ما بسهولة ويسر ، بالإضافة إلى أنها تُشكل عند البعض الآخر مظهراً جمالياً. فكيف تحمي كتلتك العضلية من الهدم ؟

أولاً:- التدريبات الشاقة والقاسية

زيادة وقت التمرين المحدد للعضلة يعرضها للتلف ؛ حيث أنه بعد مرور أكثر من ساعة من التدريب المكثف يبدأ هرمون الكورتيزول في التزايد ، وهذا الهرمون يقوم برفع معدل الهدم العضلي.

ثانياً:- النظام الغذائي السيء

لبناء العضلات يحتاج الجسم كمية مناسبة من البروتين ، لأنه أساس بناء العضلات ، ويحافظ على توازن الجسم ويُعزز جهاز المناعة ، لذلك يجب توفير نظام غذائى صحي للعضلة يشمل جميع العناصر اللازمة لإتمام عملية البناء العضلي كالبروتين والكربوهيدرات والفيتامينات .


(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

ثالثاً:- قلة النوم

يحتاج لاعب كمال الأجسام لفترة نوم لاتقل عن 8 ساعات ،حيث يعتبر النوم أحد ركائز بناء العضلات، لأن خلال النوم تتم عدة تفاعلات في الجسم تساعد على النمو والبناء العضلي.

رابعاً:- تجاهل الإحماء

يتجاهل كثير من الشباب عملية الإحماء فى رياضة كمال الأجسام، ولكن لابد من ممارسة تمارين الإحماء قبل البدء في التمرين لتجنب إصابة العضلة أو الشد العضلي وبالتالي إرهاقها ثم ضمورها.

خامساً:- التدخين

يقوم التدخين بتدمير كتلة العضلات ويستنزف طاقة الجسم، ويسبب ضيق التنفس له ، وكذلك يجعل قدرته ضعيفة على أداء التمارين، لذلك يجب الإمتناع عن التدخين إذا أردنا نموا سريعا للعضلات.

إقرأ أيضا : أضرار التدخين على لاعبي كمال الأجسام

سادساً:- عدم سد حاجيات الجسم من البروتينات

إذا كنت تريد عضلات ضخمة فعليك تناول كميات كافية من البروتين ، لأنه الأساس في بناء العضلات ، وإذا كان نظامك الغذائي لا يسد حاجياتك اليومية من البروتينات؛ قم بالإستعانة بالمكملات الغذائية الغنية به.

نصيحة لتجنب الهدم العضلي

– ولكي نحافظ على الكتلة العضلية ؛  بدون هدم  فعليك تجنب كل الأسباب التي تؤدي إلى إرهاق العضلات وهدمها ، وضرورة إتباع التمارين الرياضية بالقدر المعقول ، مع المحافظة على نظام غذائي متوازن يمد الجسم بالطاقة اللازمة له أثناء فترة التمرين ، وتجنب الممارسات الغذائية والبدنية السلبية والخاطئة التي من الممكن أن تؤثر على أجسادنا بشكل عام ، وعلى عضلاتنا بشكل خاص .

مواضيع قد تهمك أيضا

4 تعليقات

alaa alddin90 14 أكتوبر، 2017 - 6:50 م

رائع

ردود
RnSalem 15 أكتوبر، 2017 - 5:07 م

نشكرك على متابعتك.. ونتمنى أن ننال إعجابك دائماً

ردود
Unknown 1 أكتوبر، 2018 - 12:05 ص

ما وقت النوم المناسب للتضخيم

ردود
Unknown 5 أكتوبر، 2018 - 12:11 م

بعد صلاة العشا

ردود

اترك لنا تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فأنت توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة إستخدام. كما أنه يستخدم ذاكرة التخزين المؤقت لحفظ بعض الملفات الخاصة بالموقع لتوفير صبيب الأنترنت لديك و تسريع تحميل الصفحات. موافق إقرأ المزيد