الرئيسية مقالات 6 أخطاء شائعة يقع فيها لاعبي كمال الأجسام

6 أخطاء شائعة يقع فيها لاعبي كمال الأجسام

من قبل Rowan Salem
الأخطاء الشائعة التي يقع فيها لاعبي كمال الأجسام

الكثير من الشباب يقبلون على صالات “الجيم” رغبة منهم في الحصول على جسم متناسق، إلا أنهم يقعون في أخطاء عدة خلال ممارستهم هذه الرياضة دون أن يدركو ذلك، وفي الأخير يحصلون على نتائج عكسية تخيب آمالهم في تمارين الحديد.

نقدم لكم اليوم 6 أخطاء شائعة يقع فيها لاعبي كمال الأجسام لكي تتجنبوا فعلها إذا كنتم تريدون تحقيق أهدافكم.

أخطاء شائعة يقع فيها لاعبي كمال الأجسام

1. الأكل قبل التمرين مباشرة

يعتقد كثير من الشباب أن الأكل قبل التمرين مباشرة سيمنحهم الطاقة اللازمة لتأدية التمرين بأداء عالي ولكن هذا خطأ كبير، فالأفضل تناول الطعام قبل التمرين بساعتين على الأقل حتى يتمكن الجسم من القيام بعملية التمثيل الغذائي والاستفادة من الطعام على الوجه الأفضل.

إقرأ أيضا: أفضل خيارات الوجبة قبل وبعد التمرين

2. عدم شرب الماء أثناء التمرين

بعض الأفراد يحرمون أنفسهم من شرب الماء أثناء التمرين، وهذه عادة خاطئة جدا، فينصح عند ممارسة تمارين كمال الأجسام بشرب الماء بكمية جيدة، فهو الوسيلة التي يتم من خلالها نقل البروتينات، وكذلك يبرد الجسم عن طريق التعرق.

3. عدم تناول البروتينات

نجد أن هناك العديد من الأشخاص يهملون تناول البروتينات، وهذه مشكلة كبيرة، فالبروتينات هي لبنات البناء العضلي وبدونها لن تتطور في اللعبة. قم بتوزيع حصتك من البروتينات على طول اليوم وخاصة قبل وبعد التمرين.

إقرأ أيضا: كمية البروتين التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات

4. إهمال الإحماء قبل التمرين

تمارين الإحماء ذات أهمية كبيرة، فهي تقوم بتهيئة العضلة وتحضيرها للتمارين عالية الشدة، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية بشكل فعال، وتقليل الإصابات العضلية. الإستغناء عن هذه التمارين يشكل خطورة كبيرة، ويزيد من فرص التعرض للإصابات. مابين 5-10 دقائق من الإحماء قبل التمرين كافية للحصول على كل الفوائد المذكورة وتجنب مساوئ التمرين.

5. عدم أخذ فترات راحة

المواظبة على التمرين بشكل يومي دون راحة يهلك العضلة ولا يقوم ببنائها، فعملية البناء العضلي تصل ذروتها في الأيام التي لا تمارس فيها التدريبات، وذلك لأن عمليات البناء تتم في فترات الراحة وخاصة عند النوم.

إقرأ أيضا: الإستشفاء العضلي : ماهو؟ وكيف تقوم بتسريعه؟

6. رفع أوزان لاتستطيع التحكم بها

قد يتعرض الأشخاص الذين يحملون اوزانا أكبر من قدراتهم للإصابات العضلية والمفصلية بسهولة، غير ذلك تسبب اختلال توازن العضلات بسبب تجنيد عضلات أخرى في التمرين للمساعدة على رفع الوزن. العضلات تنمو برفع أوزان تشكل تحديا لك لإتمام عداتك، لكن رفع أوزان تجعلك لاتؤدي التمرين بشكل سليم لن تبني لك العضلات.

كانت هذه أخطر الأخطاء الشائعة التي يقوم بها ممارسي كمال الأجسام، فما هو الخطر الأخطر في نظرك؟

مواضيع قد تهمك أيضا

1 تعليق

Unknown 9 سبتمبر، 2017 - 9:51 م

Thank you ^_^

ردود

اترك لنا تعليق

* باستخدام هذا النموذج، فأنت توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع. لاتقلق، فنحن لانشارك بريدك الإلكتروني مع أي جهات خارجية.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة إستخدام. كما أنه يستخدم ذاكرة التخزين المؤقت لحفظ بعض الملفات الخاصة بالموقع لتوفير صبيب الأنترنت لديك و تسريع تحميل الصفحات. موافق إقرأ المزيد