الرئيسية التغذية ماهو بروتين الكازين؟ ولماذا هو مهم كالماء والهواء؟

ماهو بروتين الكازين؟ ولماذا هو مهم كالماء والهواء؟

من قبل Rowan Salem
ماهو بروتين الكازين؟

توقيت الأكل هو أحد أهم العوامل المؤثرة على البناء العضلي والأداء الرياضي لدى لاعبي كمال الأجسام والفتنس، لذلك يبجث الجميع عن حلول لتغذية العضلات على مدار اليوم.

واحد من الحلول هو مكمل غذائي يسمى الكازيين، فماهو بروتين الكازين؟ وماهي فوائده؟

ماهو بروتين الكازين؟

بروتين الكازين هو أحد أهم البروتينات الموجودة باللبن، حيث يمثل 80% من إجمالي البروتينات الموجودة به.

يوفر بروتين الكازين كغيره من البروتينات الحيوانية الأخرى كافة الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم للنمو ويقوم بتعويض البروتينات المفقودة، كما يحتوي على  بعض البروتينات الفريدة والمركبات الحيوية التي لها العديد من الفوائد الصحية.

خصائص بروتين الكازين

يتميز بروتين الكازين ببطء الإمتصاص مما يجعله مثالي إذا كنت تريد تغذية خلايا العضلات بالأحماض الأمينية بكمية قليلة على مدار وقت طويل.

يسمح بروتين الكازين للخلايا أن تقوم بتصنيع البروتين في الوقت الذي يفضل فيه الجسم أن يقوم بتكسير بروتيناته لتغذية نفسه مثل الوقت الذي تمتنع فيه عن تناول الطعام أثناء الصيام والنوم.

بروتين الكازين وأهميته الكبيرة لنمو العضلات

إستخدم لاعبو كمال الأجسام والرياضيون هذا البروتين لعشرات السنين، حيث يحتوي على كافة الأحماض الأمينية التي لايستطيع جسمك إنتاجها بشكل طبيعي وخاصة اللوسين الذي يوفر منه كميات كافية.

أُجريت دراسة للمقارنة بين الأشخاص الذين يستهلكون بروتين الكازين والأشخاص الذين يستهلكون الواي بروتين والذين لايستهلكون أي مكمل غذائي، وتوصلت إلى أن الأشخاص الذين استهلكوا الكازين أصبح لديهم ضِعف حجم نمو العضلات وثلاثة أضعاف معدل فقدان الدهون أكثر من هؤلاء الذين لم يستهلكوا أي مكمل غذائي، كما تمت ملاحظة فقدان دهون أكثر عند مستعملي الكازين مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون الواي بروتين.

إقرأ أيضا : ماهو الواي بروتين ؟ فوائده و أضراره.

ماهي فوائد بروتين الكازين الصحية؟

  • له فوائد مناعية: بعض الدراسات الخلوية أثبتت قدرة بروتين الكازين على تحسين الخواص المناعية للجسم.
  • تقليل مستوى الدهون الثلاثية بالدم: أُجريت دراسة على 10 أشخاص يعانون من الوزن الزائد وأوضحت تلك الدراسة أن تناول بروتين الكازين بعد الوجبات قام بتقليل مستوى الدهون الثلاثية لديهم بمعدل %22.
  • زيادة معدل مضادات الأكسدة وتقليل الجذور الحرة في الدم: بعض البيبتيدات في بروتين الكازين تحتوي على تأثير مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة والمخلفات الضارة بالدم والخلايا.
  • المساعدة في فقدان الدهون: يساعد بروتين الكازين على فقدان الدهون بمعدل أسرع بثلاث مرات من المكملات الغذائية الأخرى.

ماهي الآثار الجانبية لبروتين الكازين؟

اتفقت جميع الدراسات على أن بروتين الكازين ليس له أي آثار سلبية على صحة الأفراد الأصحاء والإستثناء الوحيد هو تأثيره على مرضى الكلي والكبد والذين قد يحتاجون للحد من تناول جرعات البروتين.

بعض الأشخاص يكون لديهم حساسية من اللاكتوز عموماً وهو السكر الموجود في اللبن لذلك لا ينصح بتناول هذا البروتين للأشخاص المصابين بهذا النوع من الحساسية.

مواضيع قد تهمك أيضا

3 تعليقات

zizo zidane 20 مارس، 2018 - 9:45 ص

جازاك الله خيرا

ردود
Unknown 29 أبريل، 2019 - 11:52 ص

شكرا لك واتمنى لكلك مزيد من التقدم والنجاح

ردود
Unknown 6 يوليو، 2019 - 12:07 ص

السعر

ردود

اترك لنا تعليق

* باستخدام هذا النموذج، فأنت توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع. لاتقلق، فنحن لانشارك بريدك الإلكتروني مع أي جهات خارجية.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة إستخدام. كما أنه يستخدم ذاكرة التخزين المؤقت لحفظ بعض الملفات الخاصة بالموقع لتوفير صبيب الأنترنت لديك و تسريع تحميل الصفحات. موافق إقرأ المزيد