fbpx
الرئيسية التخسيس 8 نصائح لبناء العضلات وحرق الدهون في نفس الوقت

8 نصائح لبناء العضلات وحرق الدهون في نفس الوقت

من قبل Mr Arnold
بناء العضلات وحرق الدهون

يعتقد العديد من اللاعبين وحتى المدربين منهم أنه لايمكن بناء العضلات وحرق الدهون في نفس الوقت، والحقيقة هي أن كل الدراسات التي راقبت التغيير الجسدي للمتدربين بالحديد أثناء الرجيم، لاحظت زيادة في الكتلة العضلية.

بينما هناك فئة أخرى تعتقد أن الرياضيين المحترفين هم وحدهم من يستطيعون بناء العضلات وحرق الدهون في الوقت نفسه، بالتأكيد فاللاعب المتقدم هو شخص رائع لأنه يقوم بتفيذ الخطوات الرياضية بسرعة فائقة ومن دون أي أخطاء، لكن هذا لا يعني أن المبتدئين لايمكنهم القيام بذلك، فالأمر بسيط جدا، دعونا نتعرف عليه.

كيف يمكن بناء العضلات وحرق الدهون؟

  1. لا تقم بحمية قاسية : مع الرجيم القاسي سوف تخسر عضلاتك بكل تأكيد.
  2. لا كارديو قبل تمارين الحديد مباشرة : الكارديو فعال في التنشيف، إلا أنه يقلل بناء العضلات إذا مارسته قبل تمارين الحديد مباشرة.
  3. لا تحذف أي عناصر غذائية من نظامك، كالدهون أو الكربوهيدرات : العضلات تحتاج إلى كل العناصر الغذائية للنمو، وحذف إحداها سيقلل فرصك في بناء العضلات.
  4. لاتقم بإهمال الفيتامينات والمعادن : لدى العناصر الغذائية الصغرى من فيتامينات ومعادن دورا أساسيا في عمليات بناء العضلات وأيضا حرق الدهون، فاحرص على إدراجها في نظامك الغذائي.
  5. تناول البروتينات : استهلاك 2 غرام بروتين لكل كيلوغرام من وزن جسمك الصافي بدون دهون سيزيد من فرص بناء العضلات لديك، لكن بدون الإلتزام بالنقطة رقم 1 لن يفيدك اتباع نظام غذائي عالي البروتين في شيء.
  6. نم جيدا : تتم عمليات بناء العضلات وهدم الدهون في فترات الراحة الليلية، فقم بتوفير 8 ساعات من النوم على الأقل يوميا.
  7. لاتتمرن بأوزان خفيفة : عكس ما يعتقد الجميع فالتمارين بأوزان خفيفة و بتكرارات عالية لا تحرق أي دهون. قم برفع أوزان تشكل تحديا لك مع الحفاظ على الأداء السليم.
  8. استعن بالمكملات الغذائية : يمكنك الإستعانة بها إذا لم تستطع توفير احتياجك اليومي من البروتينات.

إقرا أيضا: التضخيم بنشافة: كيف تبني العضلات دون دهون؟

بناء العضلات في فترة التضخيم أكثر فعالية من فترة التنشيف و التخسيس، ويجب أن تتقبل هذا الأمر، ومع ذلك يمكنك بناء العضلات وحرق الدهون في نفس الوقت وملاحظة زيادة في الكتلة العضلية وأنت في فترة التخسيس.

مواضيع قد تهمك أيضا

1 تعليق

Mr Hadaoui 14 فبراير، 2019 - 12:07 م

مقال رائع أخي شكرا لك
أتمنى أن تضع برنامجا كاملا لإزالة الدهون
وشكرا على مجهودك ❤

ردود

اترك لنا تعليق

* باستخدام هذا النموذج، فأنت توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع. لاتقلق، فنحن لانشارك بريدك الإلكتروني مع أي جهات خارجية.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة إستخدام. كما أنه يستخدم ذاكرة التخزين المؤقت لحفظ بعض الملفات الخاصة بالموقع لتوفير صبيب الأنترنت لديك و تسريع تحميل الصفحات. موافق إقرأ المزيد