التخلص من الأرداف
التخلص من الأرداف

 من المسلم به أن المظهر الخارجي من أكثر الأمور التي تؤثر على نفسية الانسان، ويُصاب الكثير من الأشخاص الذين يعانون من تجمع الدهون حول منطقة الأرداف بالانزعاج من مظهرهم ، فعدم تناسق الجسم يؤدى للشعور بالضيق ويُقلل من الثقه بالنفس ،إضافة إلى ذلك فتجمع الدهون حول الأرداف قد يؤدي إلى التهاب المفاصل وآلام فى مفصل الركبة .

ما هي أسباب تراكم الدهون فى الجزء السفلي  للمرأة أو الرجل ؟

السبب الأول :- زيادة هرمون الأنوثة بالجسم

زيادة هرمون الإستروجين قد يسبب السمنة ويؤدي إلى تراكم الدهون بالجزء السفلي من الجسم . واحتباس الماء بالجسم الناتج عن الخلل في إفراز هرمونات الغدد الصماء قد يؤدي إلى زيادة الوزن وإختلال في توزيع الدهون .

السبب الثانى :-أساليب التغذية الغير صحيحة

و تتمثل فى الأطعمة السريعة التي تشتمل على سعرات حرارية كبيرة، وبالتالى تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الأرداف خاصة إذا كانت هرمونات الأنوثة في حالة نشاط أكثر من الطبيعي .

السبب الثالث :-الجلوس لفترات طويله بسبب طبيعة العمل

أثبتت الدراسات أن الضغط المستمر على الخلايا الدهنية يؤدى إلى إفرازها 50% من كميات الدهون الموجودة بها ، وترسبها خارج الخلايا .

إقرأ أيضا : كورس للرجيم و التخسيس فعال و طبيعي %100

الطرق الفعالة للتخلص من دهون الأرداف

الأكل الصحي

للتخلص من دهون الجسم عامة و الأرداف خاصة لابد من إتباع نظام صحي فى التغذية ، وذلك بالإبتعاد عن الأغذية المحتوية على نسبة عالية من الدهون ، وكذلك جميع أنواع المقالي ، والابتعاد قدر الإمكان عن منتجات الصويا لأنها تحتوي على هرمونات الأنوثة،
وضرورة تناول الحبوب الكاملة  لكونها غنية بالألياف التي تساعد على التخلص من الدهون، وكذلك تناول الأسماك حيث تحتوي على زيوت الأوميجا 3 التي تخلص الجسم من الدهون الضارة.

التمارين القلبيه (تمارين الكارديو)

إن ممارسة التمارين الرياضية القلبية هي طريقة جد فعالة للتخلص من المشكلة بما فى ذلك المشي السريع والهرولة وركوب الدراجة أو السباحة أو القفز... ما لا يقل عن نصف ساعة لمدة 5 أيام أسبوعياً .

تمارين الأثقال

تساهم تمارين الأثقال في التخلص من دهون الأرداف ، لذلك فإن الإشتراك فى صالة جيم يتيح لك أنواع عديدة من الأوزان والأثقال، والتي تساعدك على حرق هذه الدهون بسرعة حتى في أوقات النوم، لأن الإستشفاء العضلي بعد تمارين الحديد يستهلك طاقة، وبالتالي سيلجأ الجسم لهدم الدهون من أجل استعمالها كطاقة.
شارك على:

شاركنا رأيك في التعليقات

0 التعليقات