حوارق الدهون
حوارق الدهون

 واحدة من الأهداف الأكثر شيوعا في اللياقة البدنية هو فقدان الدهون. اسأل أي لاعب كمال أجسام عن هدفه وسيقول لك "الحصول على جسم رياضي ذوا عضلات وقليل الدهون". ومن هنا جاءت فكرة حوارق الدهون. لكن ماهي فوائدها وماهي أضرارها ؟

ماهي حوارق الدهون ؟

حوارق الدهون هي مكملات غذائية تساعد على إنقاص الوزن، وتأتي على شكل حبات تتكون من مجموعة من المكونات أبرزها عنصر الكافيين.

فوائد حوارق الدهون

  • الرفع من معدل الأيض : أي أنها تزيد من نسبة التمثيل الغذائي، وتزيد من عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بشكل طبيعي.
  • مد الجسم بالطاقة :  تساعد حوارق الدهون على تزويد الجسم بالطاقة بفضل احتوائها على عنصر الكافيين، مما يسهل أداء التمارين الرياضية الشاقة، ويمنع الخمول الناتج عن نقص الكربوهيدرات في النظام الغذائي.
  • تقليل الشهية : من المشاكل التي يواجهها الأشخاص المقبلين على فقدان الوزن هو الشهية المفتوحة، لذلك تستعمل حوارق الدهون لهذا الغرض، فهي تشعر بالشبع لفترات طويلة.
  • التخلص من السوائل : تعمل حوارق الدهون على إزالة الماء من خلايا الجسم، مما يؤدي إلى فقدان سريع للوزن.
  • تحسين المزاج : أثبتت الدراسات العلمية أن الإكتئاب و الضغط النفسي يمنع الجسم من حرق الدهون وكذلك بناء العضلات، وهنا يتدخل حارق الدهون، خصوصا الذي يحتوي على الشاي الأخضر، حيث يعمل على الإسترخاء وتحسين الحالة المزاجية.

أضرار حوارق الدهون

أهم شيء تحتاج إلى معرفته حول أخذ هذه الأنواع من المكملات الغذائية التي تساعد على حرق الدهون، هو أنه لا يجب عليك أبدا استخدامها لفترات طويلة من الزمن، مع مرور الوقت سيبدأ جسمك في التعرف عليها وتصبح أقل فعالية، لذلك ينصح الخبراء باستعمالها لفترات محدودة. وواحدة من الأخطاء الأكثر شيوعا هي زيادة الجرعة لمحاولة الحصول على نتائج أفضل. لا تفعل ذلك تحت أي ظرف من الظروف!
كما يجب أن لاتتناول معها القهوة كي لايصبح لديك فرط في الكافيين بالجسم.

ومن أهم أضرارها : صداع الرأس والدوخة، القيء وجفاف الفم. لكن هاته الأعراض تظهر غالبا على الأشخاص الذين يعانون من حساسية بعض من المكونات الموجودة في المنتوج أو أخذ كمية أكبر بكثير من الكمية الموصى بها على ملصق العلبة. 
شارك على:

شاركنا رأيك في التعليقات

2 comments so far,Add yours

  1. حارق الدهون الاقوى ثيرماترم من شركة ذي هيرب
    https://theherb.co/collections/%D9%84%D9%84%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%84/products/%D9%85%D9%86%D8%B4%D8%B7-%D9%84%D9%84%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%84

    ردحذف
  2. حارق الدهون ثيرماترم من ذي هيرب
    https://theherb.co/collections/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AE%D8%B3%D9%8A%D8%B3/products/%D8%AB%D9%8A%D8%B1%D9%85%D8%A7%D8%AA%D8%B1%D9%85

    ردحذف