هل سمعت يوماً عن شحص يعيش بلا قلب؟ وهل تخيلت أن يكون هذا الشخص بطلاً رياضياً محترفاً ؟ بالطبع ستتعجب كثيراً من هذه الكلمات، ولربما تخيلت أن حديثنا اليوم سيكون عن الخيال العلمي، ولكننا سنتحدث اليوم عن بطل يمكن أن نعتبره من الأبطال الخارقين فهو لا يعرف الاستسلام و لا يخضع لوحش الكسل، والآن دعونا نكشف لكم عن قصة لاعب كمال الأجسام أندرو جونز AndrewJones .

أندرو جونز Andrew jones
أندرو جونز - Andrew jones

حادثة أندرو جونز - Andrew jones :

في عام 2012؛ أصيب أندرو باعتلال في عضلة القلب نتيجة لحادثة سير غيرت حياته، وهذا أثر على مقدرة القلب على ضخ الدم لباقي أجزاء الجسم، وحينها مكث أندرو أربعة أشهر في غرفة العناية المشددة حيث كان مريضاً للغاية، قام الأطباء بزراعة جهاز يسمى ب LVAD وهو جهاز يساعد الأذين الأيسر، ويعتبر بمثابة قلباً صناعياً، ولكن كان من المستحيل أن يتم زراعة هذا القلب داخل الجسم فلجأ الأطباء إلى وضعه داخل حقيبة ظهر، ويعمل هذا الجهاز ببطاريتين كي تمد هذا الجهاز بالطاقة ليقوم بضخ الدم بكفاءة وشكل صحيح.

أندرو جونز Andrew jones
أندرو جونز داخل الصالة الرياضية


إقرأ أيضا : شاب يتحدى الظروف ويصنع جيم في بيته بأدوات بسيطة

تعافي أندرو جونز - Andrew Jones :

بدأ أندرو يشعر بالقوة من جديد حين بدأ بالتعافي بعد زراعة القلب الإصطناعي، ولم يحصل ذلك مرة واحدة وإنما ببطء كخطوات الطفل، وبعد أن شعر بالتعافي التام قرر أندرو العودة إلى النادي واستمر في التمرين داخل صالات الجيم ووصل إلى جسم مثالي، وهو الآن يبحث عن قلب بشري مناسب لإجراء عملية زراعته ليستغني عن هذا القلب الصناعي.

تأثير الحادثة على نفسية اللاعب أندرو جونز - Andrew Jones :

تدارك أندرو جونز الموقف وأدرك أن هذه هي حياته، فإما أن ينزوي بنفسه ويشعر بالأسف على حالته، أو يستمر بالقيام بالأمور التي اعتاد القيام بها بأفضل شكل ممكن.
ويقول أنه فخور بالندوب التي تركتها العمليات الجراحية، لأن الندوب جميلة، وهي جزء منه، و تروي قصته.
شارك على:

شاركنا رأيك في التعليقات

0 التعليقات