فتنس

 إذا كنت تتدرب بجد في الصالة الرياضية، وتحصل على ما يكفي من النوم، ولكن تأكل الأخضر و اليابس، فعليك التوقف عن بدل هذا المجهود الكبير قبل اختيار وجبات الطعام التي من شأنها تغذية العضلات دون ترك مخلفات من دهون وشحوم. واتباع نظام غذائي متوازن  يشمل الحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات والبروتينات الخالية من الدهون والألبان قليلة الدسم.

على الرغم من إدراكنا لكل هذه المعلومات، إلا أننا في بعض الأحيان نكسر النظام الغذائي، مما يؤدي إلى نتائج عكسيو حتى ولو كانت الشيت ميل لمدة يوم واحد في الأسبوع فقط. وهنا جهزنا لكم قائمة من 5 وجبات تمنع بروز عضلات البطن.

1. الخبز :

خبزة من الحجم المتوسط تحتوي على حوالي 400 سعرة حرارية، أغلبها عبارة عن كربوهيدرات مكررة. ومع إضافة الجبن، فلن تحصل على أي شيء غير الدهون المشبعة. لذلك ينصح بتناول الخبز الكامل و زبدة الفول السوداني، لتستفيد من الكربوهدرات الممتازة و الدهون الصحية و البروتينات المغذية لعضلاتك.


2. المعكرونة :

ليست المعكرونة بحد ذاتها التي تمنع بروز عضلات البطن، وإنما يعود السبب إلى الصلصات التي تضاف إليها، لذا من الأفضل تجنب إضافة تلك الصلصات، والتي تكون غالبا غنية بالدسم و المواد الدهنية، وتعويضها بصلصة الخضروات واللحوم الخالية من الدهون.

أما المعكرونة سريعة التحضير، فهي تتكون من مشتقات الغلوتومات، التي تسبّب السمنة وأمراض الكلي، وقد تؤدي إلى تدمير الكبد وزيادة تقرّح المعدة.

3. الحلويات :

معظم الكوكيز والكعك، وغيرها من الأشياء مليئة بالكربوهيدرات السيئة المصنوعة من جميع الأغراض التي توفر السعرات الحرارية الفارغة. فإذا كنت من عشاق الحلوى فربما لن تحصل على السكس باك الذي تحلم به، بل ستحصل على تسوس أسنان وخلل في تنظيم الجسم للهرمونات وتسريع الإصابة بالسكري.

بدلا من ذلك: اصنع النسخة الصحية الخاصة بك من المعجنات ذات المصدر الطبيعي الكامل واستمتع لبعض الأحيان.


إقرأ أيضا : أفضل 10 أطعمة للاعبي كمال الأجسام و الفتنس


4. الكحول :

الكحول بكل بساطة عبارة عن سعرات حرارية خالية أو بمعنى آخر لا تحتوي على أي قيمة غذائية، ولكن به قيمة حرارية، فالجرام يحتوي على 7 سعرات حرارية!

الكحول يبطئ من معدل الحرق من خلال عرقلة دورة كربس التي إذا لم تؤد وظيفتها بشكل سليم لن يستطيع الجسم تكسير الدهون فيحاول جسمك بشدة أن يستوعب ذلك ويحرق الكحول فيتوقف عن حرق الدهون!

غير ذلك فالكحول يسبب جفاف العضلات مما يؤثر على أدائك داخل الجيم، بل الأخطر هو أن تخليق البروتين يقل بنسبة %20.


5. السجق أو النقانق :

هذه اللحوم المصنعة مليئة بالسعرات الحرارية، والصوديوم، والدهون المشبعة. بالإضافة إلى أنها تحتوي على النتريت، وهي مادة حافظة تساعد على الحفاظ على الألوان الحمراء في اللحوم لفتح الشهية. النتريت يمكن أن يؤدي إلى تشكيل المواد الكيميائية التي تسمى النتروزامين، والتي تم ربطها بالسرطان.

بدلا من ذلك: اللحم الخالي من الدهون في الشواية هو كنز حقيقي لبناء عضلات البطن.

ولاتنسى، عضلات البطن تصنع في المطبخ!
شارك على:

شاركنا رأيك في التعليقات

0 التعليقات