التخلص من الترهلات و التجاعيد
إزالة التجاعيد وشد الجلد

كيف أتخلص من الجلد الفضفاض ؟

 السؤال الرئيسي الذي يأتي بعد أن تنجح في فقدان وزنك : كيف يمكنني شد جلدي المترهل؟ لماذا حتى بعد خسارة الدهون جسدي لم يصبح متناسقا بعد؟
هنا لدينا بعض النصائح حول كيفية إتمام عملية الإنتقال الكاملة والحصول على الجسم الذي تسعى إليه.

والخبر السار هو أنك لن تحتاج بالضرورة لعملية جراحية لحل المشكلة! يمكنك شد هذا الجلد بنفسك وبشكل طبيعي وآمن!

في بعض الأحيان نعتقد أن الجلد مترهل، ولكن في الواقع الدهون هي التي لازالت متراكمة تحت الجلد، فمن الصعب التفريق.

فقدان الوزن وفقدان الجلد :

 يعتقد الكثيرين أن الإلتزام بنظام غذائي للتخسيس وممارسة تمارين الكارديو هي أفضل وسيلة لخسارة الدهون، وهذا غير صحيح، لأن بهذه الطريقة ستفقد الدهون و العضلات معا، وهذا غير محبب إن كنت تريد الحصول على جسم رياضي. ففقدان العضلات يؤدي إلى ترك فراغ في الجلد، بالفعل ستظهر ذوا لياقة بدنية بالملابس، لكن إذا أزلتها سيظهر الجلد الزائد.
لذلك إذا كنت تريد الحصول على جسد متناسق ومشدود يجب عليك البدء في التفكير بتمارين الحديد لبناء العضلات. ليس عليك بالضرورة بذل مجهودك الأقصى من أجل تحقيق كلا الهدفين، لكن مجرد الحصول على كمية صغيرة من العضلات سوف يشد البشرة.


4 طرق سهلة لتحسين مرونة الجلد :

 يمكن أن تتقلص بشرتك وتتوسع وتتقلص مرة أخرى، يحدث هذا بشكل طبيعي مع تقدمنا في السن، ولكن يمكن أن يحدث عندما نكون صغارا أيضا، فالجلد هو جهاز حي تماما مثل جميع الأجهزة الأخرى في الجسم، ويتألف من الخلايا. وهذا يعني أنه سيعود ببطء إلى الشكل الذي يناسب الجسم الذي حققته.

1. تناول البروتين :

 البروتينات تساعد على إبقاء بشرتك رطبة، وجعل التجاعيد أكثر مرونة، بفضل احتوائها على الكولاجين والإيلاستين.
فاتباع نظام غذائي عالي البروتين يرتبط مع صحة الجلد والمظهر الشبابي، وانخفاض كمية البروتين يقوم بعكس العملية، مما يجعل الجلد جاف ومتجعد .
هناك العديد من الفوائد الأخرى للنظام غذائي عالي البروتين كذلك :
يمكنك بناء المزيد من العضلات، وفي المقابل تفقد المزيد من الدهون.

2. أكل الفواكه والخضروات :

 تناول الفواكه والخضروات يحسن الصحة، فهي مصدر جيد من الفيتامينات والمعادن، كما تساعد على الحفاظ على هضم صحي، مما يقلل من مشاكل الأمعاء التي يمكن أن تنتفخ وتمدد الجلد.
يجب على البالغين تناول حوالي 3 أكواب من الخضار و كوبين من الفواكه يوميا مع الحرص على التنويع.

أقرأ أيضا : 7 نصائح للحصول على الجسم المثالي للشاطئ

3. المكملات الغذائية المناسبة :

 هناك العديد من المكملات الغذائية التي تدعي أنها تساعد في الحد من الجلدة الفضفاضة، ولكن معظمها لديها القليل من الأدلة لدعم هذا.
هناك نوعان من المكملات الغذائية التي تستحق التجربة :

الجلاتين : الجيلاتين هو نوع من البروتين الذي يأتي من الكولاجين، وهو البروتين نفسه الذي يتدخل بشكل مباشر من أجل تحسين البشرة. الجيلاتين يسهل العثور عليه في الحلويات، ولكن لدواعي صحية يفضل أخده كمكمل غذائي.

زيت السمك : إضافة إلى فوائده على الصحة و القلب، فهو كذلك واحد من أفضل المكملات الغذائية التي يمكنك اتخاذها من أجل تحسين مرونة البشرة والحد من تجاعيدها.

هذه المكملات الغذائية ليست بديلا عن اتباع نظام غذائي وممارسة استراتيجيات، ولكنها تقوم بتكميل جهودك لتحسين مظهر ونوعية بشرتك.

4. التمارين الرياضية :

 تمارين القلب العالية الكثافة (الكارديو) تساعد على حرق الدهون، والتدريب بالأوزان سوف يساعد على بناء العضلات وإبرازها، وستبدأ في نحت الجلد إلى الشكل المطلوب. أما دمج الإثنين فسيساعد على شد، ونقل، وإعادة تشكيل بشرتك! وسوف يحرق الخلايا الدهنية ويضع الجلد مباشرة و بقوة على عضلاتك.

الإستحمام بالماء البارد بعد التمارين خيار فعال لشد التجاعيد، كما ينشط الدورة الدموية ويساعد على حرق الدهون.
شارك على:

شاركنا رأيك في التعليقات

0 التعليقات